منتديات سوكر

مرحبا بكم في منتديات سوكر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طريق الفوز معبّدَة أمام برشلونة وريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Undertaker
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

مُساهمةموضوع: طريق الفوز معبّدَة أمام برشلونة وريال مدريد   السبت 18 أبريل - 1:55



تُشكل المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني فرصة كبيرة بالنسبة إلى برشلونة وريال مدريد, لتحقيق الفوز، إذ يحل الأوّل والمتصدّر (75 نقطة) ضيفاً على خيتافي أحد فرق المؤخرة (34) السبت، فيما يحل ريال مدريد الثاني (69) وبطل الموسمين الماضيين ضيفاً على ريكرياتيفو هويلفا (30).

كما سيكون بوسع اتلتيكو مدريد إدراك النقاط الثلاث حين يواجه نومانسيا، وسيلعب أيضاً السبت اتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا. وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي بلد الوليد مع فياريال وصيف بطل الموسم الماضي، والميريا مع اوساسونا، واسبانيول مع راسينغ سانتاندير، وفالنسيا مع اشبيله في لقاء قوي، وبيتيس مع سبورتينغ خيخون.

خيتافي-برشلونة

يحل برشلونة ضيفاً على خيتافي بكامل ترسانته الكروية, بالإضافة لأخرى معنوية اكتسبها جرّاء إطاحته ببايرن ميونيخ الألماني من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا, وبلوغه نصف النهائي بفوزه ذهاباً 4-0 وتعادله إياباً في ميونيخ الثلاثاء الماضي 1-1.

ولم يتعرض أي من لاعبي برشلونة بقيادة مدربهم جوسيب غوارديولا للإصابات في ميونيخ، وللمرة الأولى منذ بداية الموسم يتمتع برشلونة بفريق كامل دون إصابات بعد استعادة المصابين غابرييل ميليتو وإريك أبيدال ويايا توريه للياقتهم البدنية.

ويحمل لاعبي برشلونة ذكريات حزينة في خيتافي, فقبل عامين خسر الفريق الكاتالوني صفر- 4 أمام خيتافي في مفاجأة كبيرة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إسبانيا، وفي العام الماضي خسر برشلونة من جديد 0-2 على ملعب "كوليسيو ألفونسو" الصغير, بمسابقة الدوري.

لكن رغم ذلك تبدو الطريق معبّدة لفوز جديد لبرشلونة خصوصاً أن خيتافي هذا الموسم, ليس بالفريق نفسه في آخر موسمين, مع أن كارلس بويول قائد برشلونة قال "ستكون مباراة صعبة .. يجب أن نتعامل معها باهتمام كبير كما فعلنا مع مباراة بايرن".

ريكرياتيفو هويلفا-ريال مدريد

من جهته يأمل ريال مدريد حين يحل ضيفاً على ريكرياتيفو هويلفا، الثالث من القاع بترتيب الدوري الإسباني استغلال هذه الفرصة والعودة بثلاث نقاط نبقي حظوظه قائمة للفوز بالدوري. وكان ريال فاز 3-2 على ريكرياتيفو في آخر مباراتين لعبهما في ضيافته.

وحقق ريال مدريد 14 فوزاً في مبارياته الـ16 التي لعبها بالدوري الإسباني منذ تولي خواندي راموس تدريب الفريق خلفا للألماني المقال بيرند شوستر في كانون الأول/ديسمبر الماضي. ونجح راموس في تقليص فارق صدارة برشلونة من 12 نقطة إلى ست نقاط فقط.

وأكد بيبي مدافع ريال مدريد أن الفريق كان "ميتا حتى وصل المدرب الجديد (راموس) .. إننا الآن فريق قوي ولدينا لاعبون على أعلى مستوى ونأمل في الحفاظ على هذا المستوى لنهاية الموسم".

فالنسيا-إشبيليه

أما أهم مباريات بعد غد الأحد فستجمع بين فالنسيا الرابع (49 نقطة) وإشبيليه الثالث (57). ويأمل فالنسيا في الحفاظ على مركزه الرابع, لذا ففوزه, إن تحقق, يعني الكثير بالنسبة إليه وخسارته قد تمنح الفرصة لفياريال الخامس (48) للتقدم عليه في لائحة الترتيب، بينما هزيمة الضيف تعني فقط خسارة 3 نقاط نظراً للفارق الكبير بينه وبين منافسه من جهة، وبينه وبين صاحب المركز الثاني ريال مدريد من جهة أخرى.

ويحل فياريال، الذي يعاني من الإحباط بعد هزيمته صفر-3 أمام آرسنال الإنكليزي وخروجه من منافسات دوري أبطال أوروبا أمس الأول الأربعاء، ضيفاً على بلد الوليد يوم الأحد. ويغيب عن صفوف فياريال لاعبا خط وسط منتخب إسبانيا ماركوس سينا ويانتي كازورلا اللذين افتقدهما الفريق الإسباني بقوة في لندن أمس الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريق الفوز معبّدَة أمام برشلونة وريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوكر :: سوكر أوربا :: سوكر إسبانيا-
انتقل الى: