منتديات سوكر

مرحبا بكم في منتديات سوكر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قراءة فـي الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adiga for ever
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 89
Localisation : الاردن
تاريخ التسجيل : 20/08/2006

مُساهمةموضوع: قراءة فـي الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم   الأحد 27 أغسطس - 22:14

قراءة فـي الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم




عمان- محمد الطوبل - لم يعد هناك ما يسمى بالبطل المطلق بعد ان رفعت فرق الدرجة الاولى لكرة القدم من وتيرتها لتسجل نتائج مثيرة مع دخول البطولة نصفها الثاني،الاقرب للنهاية، التي ستبتسم حتما لاثنين فيما يعود مثلهما لمصاف الدرجة الادنى، وهذا واقع فرضته التعليمات وليس ضربا من الخيال.
واذا كانت الصدارة بقيت على حالها مع نهاية المرحلة السابعة حيث الاهلي يغرد وحيدا منذ فترة الا ان موقعه بات مصدر اطماع للمنافسين وبشكل واضح بعد ان اخذت الفجوة تضيق رويدا رويدا حتى اصبح الفارق نقطة واحدة مع المطارد الاقرب شباب الحسين، وله مباراة مؤجلة، واردة ليس هذا فحسب بل ان اربعة من الفرق التي تجاوزت في رصيدها النقاط العشر لم يعد يفصل اقلها ونعني الصريح سوى خمس نقاط عن الصدارة، وهو الفريق الذي احدث انقلابا بفوزمثيرعلى المتصدر حقق به اكثرمن هدف فقد جمد الاهلي وعزز الرصيد ودخل في صراع المنافسة الحقيقية عوضا عن الغاء مبدا التوقع المسبق فالمراحل المقبلة، كل على حده، ستكون حاسمة وقد تشهد مفاجات غير متوقعة، فالحظوظ متساوية وكل الاحتمالات!
وقبل الخوض في قراءة مختصرة لما قدمته الفرق فلابد ان نشيرالى ان المنشية ''المكافح'' سجل نتيجة مثيرة جعلت الموازين تختل في القاع ليحتدم معها صراع الهبوط وان كان الحديث عن ذلك يبدو مبكرا في ظل الفوارق النقطية البسيطة.
وبالعودة الى البداية فقد ضرب الصريح بقوة وسجل الفوز الغالي على الاهلي بعد مباراة متقلبة بداها الصريح بقوة قبل ان يتفاجا بهدفي الاهلي لكن الملاحظ ان قوى الاهلي تميل للهدوء غير المبرر في اوقات صعبة وارتكابه للاخطاء يتصاعد ما يعطي المنافس افضلية وهوما فعله الصريح فسجل التعادل ثم هدف النقاط الثلاث،والعبرة ليس في فوزالصريح فقط بل ان خسارة الاهلي تركت اكثر من علامة استفهام، فهي جاءت بعد تفريط بنقطتين امام كفرسوم والسؤال هل هي كبوة جواد ام تراجع في المردود الفني والبدني!
ولان مصائب قوم عند قوم فوائد فقد استغل شباب الحسين الموقف وواصل عروضه الجيدة ليكون الضحية هذه المرة فريق سحاب بخسارة رباعية كشفت عن شهية مفتوحة لمهاجمي شباب الحسين واعطت مؤشرا ان الفريق عائد بقوة في حين ان سحاب بحاجة الى مراجعة.
ولاندري حقيقة ما يحصل لذات راس فهويترنح ويتلقى الصدمة تلو الاخرى دون ان يحرك ساكنا وهي نقطة بحاجة الى معالجة ليس على مستوى الفريق بل على المستوى الاداري ايضا حتى لا يصل الى نقطة اللا عودة، فالخسارة درس قاس دون ان ننتقص مما قدمه المنشية بجهود ابنائه المتحمسين والجادين في الاستمرار في البطولة لعام اخر اذا ما جاءت الظروف كما يريدون.
القوقازي في وضع صعب وموقف محرج، خسر امام الطرة المتطوروبقي يتذيل الترتيب ولا احد يعلم متى سيقف على قدميه ويسترجع قواه الخائرة، صحيح ان الطرة ليس بالسهل لكن مقياس الاداء والنتائج المسجلة هي الفيصل والفريق لم يحقق اي فوزحتى اللحظة، على عكس الطرة الذي بات خطه البياني يتصاعد وهو مؤشر ايجابي.
وما ينطبق على القوقازي مثله على البادية الذي كنا نامل منه الافضل لكن تغيير الاجهزة الفنية يبدو انه اثر على اللاعبين ولم ياخذوا وقتهم بعد في هضم الواجبات الجديدة فاكتفوا فقط في خطف التعادل من فريق متمكن ومنافس عنيد دون ان يحسنوا الفوزعلى اتحاد الرصيفة الذي يلعب بجماعية ورجولة لكن دون تركيز الامر الذي يضيع على الفريق الكثير وهو بحاجة الى اعادة ترتيب الاوراق بسرعة ليقترب اكثر من المقدمة.
واذا كنا اطلقنا عبارة البقاء للافضل فقد جسدها الكرمل امام كفرسوم بفوز بهدف وحيد كان كافيا للنقاط الكاملة بعد اداء متمكن وواثق على عكس كفرسوم الذي تذبذب اداؤه الفني وافتقد التوازن حتى انه عجز عن التسجيل من مواقف مناسبة على نقيض الكرمل الذي عرف من اين تؤكل الكتف.
وبعيدا عما سجلته الفرق و ما كان من نتائج متقلبة فقد اعطت المرحلة السابعة انطباعا ان البقاء لن يكون الا للافضل فالبطولة لا ترحم ولا تعتمد على اسماء وانما على اداء وطول نفس!
للارشيف
- فوز الصريح على الاهلي 3/2 - فوز شباب الحسين على سحاب 4/0 - فوز الكرمل على كفرسوم 1/0 - فوز الطرة على القوقازي 2/1 - فوز المنشية على ذات راس 1/0 - تعادل البادية مع اتحاد الرصيفة 1/1
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maroc
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 08/06/2006

مُساهمةموضوع: رد: قراءة فـي الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم   الإثنين 28 أغسطس - 8:52

شكرا لك أخي على التقرير المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قراءة فـي الاسبوع السابع من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوكر :: سوكر العرب :: سوكر الأردن-
انتقل الى: